اعراض مرض التصلب المتعدد / اللويحي وعلاجة في بريطانيا – مركز ستوك الملكي

يقوم مركز ستوك لعلاج مرض التصلب المتعدد - اللويحي والمعروف ايضا بمرض أم أس MS) Multiple Sclerosis) بخدمة ما يقارب 3000 الف شخص. يقع المركز في منطقة ستوك اون ترينت في بريطانيا. يتميز المركز بتقديم خدمات التشخيص المبكر لمرض التصلب المتعدد – اللويحي كما يقدم الدعم لرحلة المريض بالكامل. يعد مركز ستوك الملكي في بريطانيا من المراكز التي تقدم خدمات متميزة بحسب التقييم الرسمي . هذا الفيديو والذي يقوم الاخصائي المشهور في تشخيص وعلاج مرض التصلب اللويحي الدكتور عدنان الاعرجي باعطائنا فكرة قيمة عن مركز ستوك الملكي.

اعراض مرض التصلب

ولكن ماهو مرض التصلب المتعدد اللويحي؟

التصلب العصبي المتعدد ، أو ‘ MS ‘ ، هو حاله معقده يمكن أن تضرب دون سابق إنذارو يمكن أن تؤثر على الشخص جسديا وعقليا وعاطفيا ، والعيش مع هذه الحالة يؤثر علي حياه الفرد وعائلته وأصدقائه. لا أحد يعرف بالتأكيد لماذا تصيب الحالة قسم من الناس حيث يعتقد أنه من المرجح أن يكون بسبب مزيج معين من تركيب شخصي داخل جسم الإنسان وأسلوب حياتنا والبيئة التي نعيش فيها. علي الرغم من أن تشخيص المرض هو مدى الحياة فإن المشورة والدعم من الخبراء إلى جانب العلاج الشخصي يمكن أن تساعد في إداره الحالة وأعراضها. هذه الأعراض التي يمكن ان تكون مختلفة من يوم إلى آخر مما يجعل صعوبة التنبؤ بهذا المرض.

في الوقت الحالي نحن نستخدم مزيجا من التصوير الشعاعي للدماغ والحبل الشوكي ، وإختبار السائل الشوكي والمؤشرات والأعراض المسجلة للفرد للمساعدة في تحديد ما إذا كان التصلب المتعدد لدى الشخص هو ‘نشط ‘ ام لا. وهذا أمر مهم في معرفة ما إذا كان مريض التصلب المتعدد سوف يستجيب للعلاجات. هناك العديد من العلاجات الفعالة الآن والتي أصبحت أكثر قبولا للحديث عن التصلب المتعدد بإعتباره مرضا قابلا للعلاج. ولكن يجب ان نتذكر ان الاستشارة المبكرة والتشخيص المبكر لـ اعراض مرض التصلب المتعدد اللويحي مهم جدا للمساعدة في ادارة ناجحة للمرض. هذا الفيديو يوضح لنا الخدمات المميزة التي يقدمها مركز ستوك الملكي في بريطانيا. نشاهد في هذا الفيديو الدكتور عدنان الاعرجي الاستشاري المتخصص في مرض التصلب المتعدد - اللويحي في بريطانيا.

View mosawah's Full Portfolio