خماسيات ( 4 )

Folder: 
مقالات

خماسيات 4



( 1 )



تتدفق علينا من كل اتجاه الهلوسات والنفايات على شاشات التلفاز وتأبى إلا أن تدخل في بيوتنا رغما عنا فتظل ساعات داخل العقل رغم احتجاجه ويستمر حريق النار يلتهم كل شيء بنيناه عبر سنوات طويلة ولا حول ولا قوة إلا بالله .





( 2 )



تتمايل بل تتراقص فضائيات العرب على إيقاع عفن وخاصة في شهر الصوم فتجد الكل يشمر عن ساعديه ليمسك بمعول هدم تارة بالإغراء وتارة بسذاجة وتارة بسخرية بلهاء ونمضي على موائد النفايات نترنح في كؤوس الندامة والضياع في بلاهة وشقاء ..





( 3 )



مدفع الإفطار والإمساك في شهر رمضان الكريم نترقبه بدقة والتزام شديد فليتنا نتعلم منه الالتزام والنظام وتغدو حياتنا منتظمة على قرص الشمس ووجه القمر وليتنا نعطي كل ذي حق حقه في أعمالنا وجميع خطواتنا ولعل هذا المدفع يدمر فينا البلاهة والإهمال وعدم النظام  .





( 4)



مازلنا كالفراشات الساذجة نحلق بشغف حول الهاوية فنترع كؤوسا من نفايات الغرب التربوية من خلال ترجمات بالية في علوم التربية والتعليم ونتشدق بأسماء غربية وكأننا أعدنا الأقصى الشريف وما فهمنا أننا نمضي نحو الموت والضياع ونسينا علماء التربية في الإسلام وما قدموه من تقدم مذهل كبير كابن سينا وغيره ..





( 5 )



مسكين أيها المعلم سجنوك بين دفتي كتاب ملوث ودفتر مهلهل وجاؤوك بمنهج عقيم من جهات معروفة وغير معروفة وهذا المنهج مملوء بمعارف سطحية وأخرى سرية لتجهيلنا جاءت من وراء ستار وكلما صرخت أيها المسكين قطعوا لسانك للأبد .

:)



مع تحيات ابن خاطر

View eslam's Full Portfolio