عرض لكتاب مدرسة التجارة

اصدارات

«مدرسة التجارة»: قصص نجاح تجار كويتيين



من إعداد شركة عالم المواهب للاستشارات التربوية ومتابعة الدكتور طارق البكري صدر من مكتبة المنار الاسلامية في الكويت كتاب «مدرسة التجارة من جيل الكبار الى جيل الشباب».



اشتمل الكتاب على مقابلات مع نخبة من تجار الكويت الذين تحدثوا عن تجاربهم وآرائهم في عالم التجارة، والأسس والمبادئ التي أسهمت في نجاحهم، التي من شأنها ان تسهم في صناعة تجار المستقبل.



وقدم هؤلاء أدق التفاصيل وأغلى النصائح لكيفية شق طريق مليء بالتفاؤل والنجاح، ومبني على ركائز ودعائم قوية، اخذت منهم سنوات طويلة مليئة بالكفاح والأحداث.



في هذا الكتاب تحدث عبدالعزيز سعود البابطين عن رحلة كفاحه ومثابرته، وأسرار نجاحه في صناعة مؤسساته المتميزة، ودور الأخلاق والأمانة في صنع اسمه واسم غيره من اخوانه التجار.



وكذلك تحدث عبدالعزيز الغنام عن بداية عمله وهو صغير في البصرة، وقصة كفاحه وصبره وتوفيره من لقمة افطاره وعشائه أياما وسنوات المال الذي صنع به اسمه والذي ينفق منه الآن على أعمال الخير حيث يرتاد 600 عامل وفقير ومسكين ديوانه العامر في رمضان ليتناولوا وجبة افطارهم.



وكذلك يصف بدر الروضان عقلية التاجر، والذكاء الذي يصنع الثروة، ويتحدث عن المبادئ التي تصنع الاسم التجاري اللامع، وأولويات العمل التجاري.



ويتحدث أيضا الدكتور عادل عيسى اليوسفي عن كيفية المحافظة على المؤسسة التجارية من السقوط والخسارة، وكذلك حديثه عن قيم ومبادئ ناشيونال في التعامل مع موظفيها.



وفي هذا الكتاب، أنت أيضا مع وليد الرويح وخبرة سنوات طويلة في العمل الحر، ومع اسرار ونصائح الموظف الذي اصبح فيما بعد رئيسا لمجلس ادارة شركة تجاوزت أعمالها الأربعمائة مليون دينار كويتي.



وفي نهاية هذه القصص يحكي عبدالرحمن الشايع عن رحلة الأحداث الغريبة في حياته والتي استثمر فيها الهمة والأمل في التغلب على الفشل بعد الفشل، وحول بروح الرجاء والمثابرة الأحداث الى منح وعطايا.



الكتاب جدير بالقراءة لمن يود النجاح في العمل التجاري.



المصدرhttp://www.alqabas.com.kw/magazine_details.php?id=3809&word=طارق%20البكري

View bakri's Full Portfolio