رسالة إلى معلم

Folder: 
بحوث



بسم الله الرحمن الرحيم

أبوظبي في 1/4/2003م

معلمي الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



معلمي الغالي كيف حالك ؟ أدعو الله أن تكون بخير وفي أحسن حال وبصحة وعافية أنت وأسرتك الكريمة واشتياقي لرؤيتك الغالية    ..



معلمي الغالي اليوم يوم المعلم وجدتني أفكر فيك معلمي وفي كل ما قدمه لي من تعليم وصبر وطول بال على أن جعلني من الطلاب المتفوقين .. وجدت نفسي أمسك بالقلم لأعبر لك عن مدى شكري وتقديري لك  ومهما قلت لك من كلمات الشكر أجد كل الكلمات خجلى أمام كرمك وعطائك ...

فما أعظم ما قدمته لنا ولبلادنا الحبيبة من خدمات وتثقيف وغرس القيم والمبادئ والمثل التي تعتبر من مقومات  شخصياتنا والتي ترسم وجه بلادي  فكم كنت تحثنا على طلب العلم والتزود منه ما استطعنا إلى ذلك سبيلا عملا بقوله تعالى " وقل ربِّ زدني علما " .



معلمي لطالما أديت عملك بحب وتفان وليس غريبا عليك فأنت من علمتنا حب العمل والجد والاجتهاد فما أروع ما قدمت لنا ! برغم ما كنا نقوم به من مهاترات أحيانا لكنك كنت تحنو حنو الأم الرؤوم  وتأخذ  بأيدينا في حنو وحكمة وهذا دور المعلم الناجح  في كل زمان إنها رسالة وعمل  الأنبياء فقد قال رسولنا الكريم ( العلماء ورثة الأنبياء ) ..



معلمي العزيز أجد كلماتي يتيمة وباهتة لا تستطيع أن تصل إلى سامق عملك وسمو صنيعك لنا وللوطن المفدى .. تقبل مني الشكر والتقدير في يوم المعلم الذي أعتبره رمزا لعطائك ولكننا في كل يوم  يمر علينا  نعده ألف عيد وعيد يشكرك على عطائك المشرق والمستمر مع شعاع الشمس في حياتنا وعلى ربوع بلادي .



معلمي الغالي من هنا ومن جميع  زملائي نذكرك بكل خير وجميع من عرفك يبعث لك بخالص تقديره وصادق دعائه لك معلمي بالتوفيق وكل خير ..

في الختام أرجو أن تتقبل من تلميذك  هذه الكلمات البسيطة في يوم المعلم وتستحق أكثر وأكثر .. وأختم رسالتي بقول الشاعر :

             أقدم فضل أستاذي على فضل أبي

                                                  وإن كان نالني منه المجـــد والشرف

             فهذا مربي الروح والروح جوهرة

                                                 وذاك مربي الجسم والجسم كالصدف





تقبل تقديري وشكري لك معلمي الغالي ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



       المرسل / تلميذك

                                             العنوان / الإمارات ـ أبوظبي ـ بني ياس ـ ص ب .....

          التوقيع /  

View eslam's Full Portfolio